مجلة سقطرى تتحدث

الحوت للسفريات والسياحة

 


مرحبآ بكم في شبكة ومنتديات ارخبيل سقطرى نتمنى لكم اجمل الاوقات في تصفح هذا الموقع العريق
"°ˆ~¤®§][ طبيعة السقطري ][§®¤~ˆ°"

   °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°


العودة   منتديات ارخبيل سقطرى >

المنتــديات العــامة

> المنتدى العـــــــام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2008, 05:24 AM   رقم المشاركة : 1

مؤسس ومدير عام الشبكة

استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية
 
الصورة الرمزية بو هاشم





بو هاشم غير متواجد حالياً

افتراضي مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

مشروبات وأطعمه إسلاميه من الطب النبوي
متجدده باستمرار



كل شي زاد عن حده انقلب ضده


خير الامور الوسط


الهدف من هذه المقالة للتسهيل على المتصفح الكريم للتعرف على الصيدلية المحمدية صلوات ربي وسلامه عليه.

الطب النبوي كما اسلفت سابقا في محاضرات سابقه يزخر بالكنوز الطبية ويحتوي على علاجات طبيعيه لعلاج كثير من المشاكل المرضيه التي يتعرض لها الانسان واصفها بوصفه طبيه غير قابله للنقض سيد الاطباء بل سيد البشريه وسيد الانبياء وخاتمهم (محمد صلى الله عليه وسلم).

قد يقول قائل من سفهاء العقول اتركونا في التقدم والحضاره وعدم الرجوع الى الماضي حيث تنادون في الرجوع الى الماضي وترك الحاضر ، ليس هذا المعنى نحن نقول نرجع الى الماضي بعيون الحاضر بتسخير الاعشاب والنباتات الطبية في علاج الانسان بالتقنيات الحديثه ولتسخيرها للانسان.

للرد على مدعي التقدم والحضاره نقول لهم ان ما ذكر في الكتاب والسنة النبوية وبالذات في الطب النبوي وبالتحديد من احاديث نطق بها اواعمال عمل بها او اقرها رسولنا الكريم ستبقى قواعد طبيه تدخل في الصناعة الطبية الى ما شاء الله لانها هي من وحي السماء نزل بها سيدنا جبريل عليه السلام على سيدنا وحبيبنا ورسولنا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

بعض السفهاء يقولون الطب النبوي قد اكل الدهر عليه وشرب , ونحن نعيش في هذا العصر هو عصر التقدم والعلم والاكتشافات, ويجب المضي قدما وعدم الرجوع الى الخلف فقط نسي هذا السفيه ان كل القواعد الطبيه تبدا بمجرد فكره وتتطور ويتم تعديلها الى ان تصل الى القمة وما ورد في الطب النبوي من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا الدليل من الكتاب والسنة وما قاله الاطباء المسلمون.

حبة البركة أو الحبة السوداء

-
حبة البركه وما اكتشف منها من زيت يدعم الجهاز المناعي للانسان حيث تستعمل لمرضى الايدز عافاكم الله اول من نطق بها رسولنا الكريم في حديثه المشهور(عليكم بهذه الحبةالسوداء فإن فيها شفاء من كل داء الا السام . قيل وما السام قال(الموت).


ا
لزنجبيل

-الزنجبيل حيث يعطى الان على شكل كبسولات لتقوية الجهازالمناعي ذكره رسول الله وقبل ذلك ذُكر في اللقران الكريم...

العلاج بالماء

-العلاج بالماء الذي تقام عليه منتجعات عالمية ويستعمل في المستشفيات في العلاج واول من ارسى هذه القاعده حبيبنا ورسولنا الكريم في علاجه للحمى، والان اول اسعاف اولي يقومون به في المستشفيات في حالات ارتفاع حرارة المريض بشكل غير مسيطر عليه هو المغطس المائي وخاصةالاطفال، هناك الكثير من القواعد لايتسع المجال لسردها وحتى لا نبتعد عن موضوع المقالة من اجل عدم ملل المتصفح الكريم فدعونا نبدأ في هذه الاطعمه والاشربه .

1
.الزنجبيل
الدليل من القران والسنه
قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الانسان 17(
وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلاً)
-ما ذكره ابو نعيم في كتاب الطب النبوي من حديث أبي سعيد الخدري قال
أهدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل فأطعم كل انسان قطعه وأطعمني قطعه)

مقدمه:

يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية الهامة التي اكتشف العلم الحديث ما يحتويه من مواد هامة احيانا مساعد علاجي واحينا اخرى معالج تماما لكثير من الامراض.

الاستعمال:

-تُبرش الجذور الخضراء على مبرشه يؤخذ منه قليل ثم يُغلى لمدة خمس دقائق تقريبا ثم يصفى ويضاف عليه قليل من الزعفران ويحلى بعسل ويشرب او بدون تحليه، كذلك ومن الممكن ان يُستعمل المجفف منه بنفس الطريقه.
-يُستعمل على شكل لبخه في حالات الروماتيزم والتشنجات العضلية
-من الممكن استعماله كمميع دم بديل للاسبرين إذا اخذ كمشورب ليلا كوب واحد منه يوميا.
-تستعمل عصارته ممزوجة مع خل التفاح كعلاج فعال للحزام الناري.
-يُبرش ويضاف عليه كمية ماء مناسبه ويوضع في الثلاجه لمدة 24 ساعه من اجل استحلاب المواد الفعالة ثم يؤخذ منه مقدار فنجان قهوه ثلاث مرات يوميا.
-مقوي مناعه ومقوي جنسي.
-يمنع غثيان الحمل إذا أُخذ منه غرام ثلاث مرات يوميا بفارق 6 ساعات فانه يمنع الغثيان
-يمنع التقىء بشكل عام وخاصة غثيان البحر
-لم اجد احسن من الزنجبيل في علاج برودة القدمين والخدران الذي يصيب مرضى السكر ، يستعمل على شكل مغطس للقدمين ليلا ، لمن يعاني من هذه المشكله سيجد فيها العجب العجاب.
بشكل عام:
- الزنجبيل برأي الشخصي هو عباره عن صيدلية متكامله فإذا كنت ممن يعانون من ضعف جسمي او جنسي تناول يوميا ليلا كوب زنجبيل محلى بالعسل وقليل من الزعفران.
-اذا كنت تعاني من جلطات او تعاني من تخثر في الدم فعليك بكوبين وسط من الزنجبيل صباحا ومساءً لمدة اسبوع ثم اكتفى بجرعه واحده واعمل تحليل وانا مسؤول عن كلامي .
-اختي الكريمه اذا كنت في بداية حمل تناولي غرام واحد من بودرة الزنجبيل ثلاث مرات يوميا بفارق 6 ساعات فإنه يوقف الغثيان بامر الله عن تجربه.

المحاذير:

-يحذر منه من يعاني من قرحة المعده والتهابات فيها لحتى تعالج.
-يحذر منه من يعاني اصلا من ميوعه في الدم.
-يحذر منه من يتناول الاسبرين او اية ادويةاخرى مميعه للدم فلا يجوز ان يشرب الزنجبيل مع المميعات.
-تحذره الحامل الا بالكميات التي وصفناها وبمجرد انتهاء الغثيان توقفه فورا.

2.العسل

الدليل من القران والسنه

(
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69

الدليل من السنه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
[
الشفاء في ثلاثة : في شرطة محجم ، أو شرية عسل ، أو كية بنار ، وأنهي أمتي عن الكي ] . ( صحيح ) .

مقدمه:

-العسل احد منتجات خلية النحل السنة(العسل، الشمع،العكبر،حبوب اللقاح ، سم النحل، الغذاء الملكي) فقد ذكره رب العزة في كتابه الكريم وفيه عدة احاديث ذكرها رسولنا الكريم طبيب الامة لما للعسل من اهمية كبير في حياتنا فهو صيدلية متكامله.

الاستعمال:

-ولنا في رسولنا الكريم اسوة حسنه(اقسم بالله الذي رفع السماء بلا عمد لونتبع تعاليم ديننا الحنيف لتحصل المعجزات)رسولنا الكريم استعمل العسل بعدة طرق منها مخلوطا بحبة البركة بالمعايير الجديثة25 غرام مع 250غرام عسل يؤخذ منه ملعقه صغيره صباحا وعلى الريق(تقوي الجهاز المناعي وتُعطي الكبد جرعة سكريات جاهزه بدون تحويل ، بمعنى خففت العبأ على الكبد من الصباح ودعمت الجسم بهذه الجرعة من الجلوكوز وخاصة خلايا الدماغ).

-الطريقه الاخرى التي استعملها رسول البشرية وطبيبها حبيبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم(اقسم بالله اني وانا اكتب في هذه الجملة انهمرت دموعي لا شعوري...) يا اخي ارفع رأسك انت مسلم لا حول ولا قوة الا بالله الى هذا الحد تكالبت علينا الامم؟؟؟ استعمل رسولنا الكريم ماء العسل من اجل ما يسمى حديثا بغسيل القولون والطريقه كالتالي(ذوب ملعقه او ملعقتين عسل في كوب ماء واشربها على الريق لو مره في الاسبوع) فهي تعالج الامساك وتغسل القولون ، هذا رسولنا الكريم الذين يتهكمون عليه اولاد القرده والخنازير قاتلهم الله أنى يؤفكون ، اسأل الله في علاه ان يرينا آياته فيهم في القريب العاجل ويصلح حال المسلمين.

-يستعمل العسل مع الاقنعة للوجه ومشاكله.

-يستعمل العسل ومن تجاربي في هذا المجال لفجر الدمامل حيث يعمل منه
لبخه من الحلبة(تعجن بودرة الحلبه مع العسل ويوضع على الدمل من المساء الى الصباح ثم تبدل يُنضج فورا ويخرج اقيح منه).

-تركيبه اخرى من العسل ومواد اخرى اقوى من الاولى حيث يؤخذ حلتيت ، صبر سقطري ، حلبه ،مر حجازي نسب متساوية ثم ثتطحن جيدا وتنخل ثم تُعجن بعسل ويعمل منها
لبخه على الدمل او حتى على الاورام السرطانية الجلدية وسرطان الثدي ، حيث تعتبر من اقوى المحلالات للاورام.

-يستعمل العسل تبخيرا لمشاكل الحلق حيث يوضع كوب ماء في غلاية القهوة ثم يوضع ملعقتين عسل فيها وتذوب في الماء ثم يُغلى الخليط ثم ضع محقان ورقي فمه على الغلايه ولانبوبه ضعها في الحلق دع البخار يتصاعد ويدخل الحلق فيعمل على
ترطيب وتعقيم الحلق .

-يستعمل العسل ملعقه صغيره قبل النوم الاطفال
لمنع التبول الليلي.

-يستعمل العسل ملعقه صغيره لمن يعاني من
حموضة المعده.

-يعمل للشعر من العسل حمام اسبوعي او كل اسبوعين مره، حيث يعطي للشعر لمعه قويه جدا ونعومه تفوق كل المنعمات حيث

بشكل عام يستعمل العسل لمن يعاني من ضعف جسماني حيث يحتوي على جميع انواع الفيتامينات والمعادن والانزيمات والمعادن والخمائر ، يوجد في الموقع عدة مقالات عن العسل وما يحتويه.

المحاذير:

-لا يكثر منه مريض السكر فقط يكتفي بجرعه صباحيه ملعقه صغيره مع حبة البركه.

-من يعاني اصلا من اسهال مزمن بسبب
مشاكل في الامعاء.

-بعض الاشخاص من يعانون من
حساسية في الصدر.

يتبع ان شاء الله






التوقيع

انا قلم بلا وطن


سائح في كل مكان


ابحث عن حبر لكلماتي


فلا اجد الا سراب واوهام


فانا اكتب من اجل التاريخ


فلك الحق بان تؤمن بكلماتي


او تتركها علها تجد من يفهمها
بوهاشم



</EMBED>
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 05:25 AM   رقم المشاركة : 2

مؤسس ومدير عام الشبكة

استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية
 
الصورة الرمزية بو هاشم





بو هاشم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

3.حبة البركه

الدليل من السنة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(عليكم بهذه الحبة السوداء فان فيها شفاء منكل داء الا السام قيل وما السام قال(الموت)

مقدمه:

حبة البركه هي الحبة السوداء ، قزحه ، شونيز لها عدة مسميات فقط ادخل على اعشاب طبيه على حرف الحاء لمزيد من المعلومات عنها.

الاستعمال:

-هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يطحن 25 غرام من حبة البركه وتخلط مع 250 غرام عسل يؤخذ منها ملعقه صغيره على الريق يوميا.

-لمرضى والذين لا يرغبون استعمال العسل يمكنهم استعمال 7 نقاط فقط م نزيت حبة البركه مره واحده يوميا ويا حبذا تكون مع مشروب الصباح.

-للاطفال وخاصة صغار السن ولحمايتهم من الامراض وتقوية الجهاز المناعي لديهم يخلط مع اي عصير او مع الحليب 3 نقاط فقط حتى الرضع منهم.

-من تجاربي الشخصية وقبل تعلم هذا العلم الطيب كنت دائما اشكو من المرض حتى كان عندي في البيت صيدلية صغيره تحتوي جميع انواع المضادات الحيوة واشربة القحة والمسكنات فسبحان ربي الذي علمني(قالو سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم)فبعد هذا العلم وتوجهي الى الاعشاب والنباتات الطبية فمن الاشياء التي استعملتها زيت حبة البركه والزنجبيل والحجامة حتى جميع اهل بيتي واولادي كلهم درستهم الحجامة بدورات خاصة كانت تعقد في المعهد العربي للطب النبوي وعلوم الاعشاب على يد الخبير الشيخ ماجد الكردي الذي اعتبره مؤسس علم الحجامة الحديث في دولة الامارات العربية المتحده ، بعد كل ذلك استغنيت عن جميع الادوية وهذا الكلام مدعم بالتحاليل الصحية العامة في المركز العالمي للطب الشمولي في الشارقة والمنة لله اضاهي فيها شباب في العشرينات ومن جميع النواحي.

-لعلاج مسامير اللحم: ملعقه طعام تطحن جيدا مع ملعقه صغيره من الملح ثم تعجن بخل تفاح وتعمل لبخه على المسمار ( يُعمل له حمام مائي مع حكه بليفه طبيعيه حتى يتكشف) ثم توضع عليه اللبخه من المساء الى الصباح وتجدد حتى يشفى ، في الصباح يفرك بزيت الخروع.

-لعلاج البواسير: يعجن ملعقه من حبة البركه مع زيت الزيتون وزيت الخروع وتوضع على شكل تحاميل في فتحة الشرج بعذ قضاء الحاجه ليلا وتترك حتى الصباح

المحاذير:

لا تطحن حبةالبركه وتخزن لانها تتزنج وتؤذي لذا يجب طحنها عند الاستعمال فقط.

-لا يُكثر من تناول زيتها الا بمعدل نقط محدوده مره واحده يوميا ويعطى الجسم راحه يوم او يومين من تناولها.

4.معجون الابازير

يحتوي هذا المعجون على الحبوب التي تعمل على تقوية المناعي ومهدىء للجسم ومقوي للمعده وطارد للغازات ونافع جدا لمن يعانون من النحافة التي تؤدي في النهاية الى جفاف العروق ودخول الانسان في مناهات كثيره.

-يؤخذ من حبة البركة ، والأنيسون ، والكراوية ، والكمون مقدار 10 غرام .
-تقلى البزور ثلثين قلية ثم تترك حتى تبرد.
-تطحن الحبوب طحنا ناعما.
-تنزع الرغوة من العسل بتدفئة على النار.
-تطحن البزور جيدا ثم تضاف على العسل المنزوع الرغوة
- يوضع في إناء محكم القفل ويؤخذ منه عند الحاجة مقدار ملعقة شاي صغيره يوميا ويا حبذا تكون على الريق

5.الرمان

الدليل من القران

قال تعالى في سورة الرحمن آية رقم 68(فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ (68))

فالرمان من الفواكه التي ذكرها الله سبحانه وتعالى له فوائد كثيره -وهو نوعان من حيث الطعم الحامض والحلو- نذكر بعضها فقط قبل ذلك اريد ان اوضح لكم طريقة لفهم الفائدة احيانا من الاسم فلو اخذنا كلمة رمان وقسمناها بالشكل التالي رم آن فبالتالي طكلمة رم تعني ترميم والمقصود فيه التصليح ترميم الشي تصليحه فبالتالي من اهم فوائده،كثير من طبائع النباتات وطعمها تدل على فوائدها فعند تناول الرمان تجد يه قبوضه ومواد عفصيه.

-عصير الرمان الحلو منقي للدم اذا شرب كعصير واذا اكل مع بذكره يعتبر من منظفات المعده.

-قشور الرمان تعتبر من اقوى المصادات الحيوية حيث تقضي على الدودة الشريطية والبكتيريا الحلزونية إذا اخذ مع القرفة بنسب متساوية قبل الاكل بنصف ساعه.

-بما ان الرمان يحتوي على مواد عفصيه وقابضه إذا نافع من مشاكل الاسهال والديزنطاريا

-الرمان الحامض ينفع من لهيب المعدة والامعاء.-من تجاربي الشخصية وجدته من العلاجات القوية لقرحة المعده بالتركيبة التالية قشر رمان 20 غرام ، عرق سوس 10 غرام ، 10 غرام عشبة القمح ، 10 غرام يانسون.
يطحن الجميع ويخلط مع 500 غرام عسل او يؤخذ على شكل كبسولات او سفوف ملعقه وسط ثلاث مرات يوميا بعد الاكل بنصف ساعه

-زهر الرمان من الادوية الجيده التي تعمل على ايقاف النزيف الداخلي والخارجي ، الخارجي يكون على شكل ضماده ام الداخلي يخلط زهر الرمان مع الانجبار ودم الاخوين بنسب مستاويه ويؤخذ منه كبسوله ثلاث مرات يوميا فقط لمدة ثلاثةايام بامر الله يتم الامر وهذا من تجارب.

كيف تحصل على عشبة القمح ، لك خيارين اما ان تشتريها جاهزه من محلات المكملات الغذئية او تعمل على تنبيت القمح عندك في المنزل في علب صغيره وعندما ينبت ويصبح طوله في حدود 10 سنتم اخلعه مع جذوره واغسله جديا ثم جففه واطحنه.

-سر من اسرار الاعشاب :العشاب يستفيد من كل حاجه فعلى سبيل المثال في الرمان فعندما تشتري الرمان قشره خذ البذور واعصر جزء منها واسقيه للاطفال فعلا غاية في الفائده وتناول قليلا منه ببذره لتنظيف المعده والقولون ثم جفف القشور فقط قم بتقطيعها قبل تجفيفها ثم اطحنه لفوائدها الكثيرة لما اسلفت ذكره

يتبع ان شاء الله







التوقيع

انا قلم بلا وطن


سائح في كل مكان


ابحث عن حبر لكلماتي


فلا اجد الا سراب واوهام


فانا اكتب من اجل التاريخ


فلك الحق بان تؤمن بكلماتي


او تتركها علها تجد من يفهمها
بوهاشم



</EMBED>
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 05:25 AM   رقم المشاركة : 3

مؤسس ومدير عام الشبكة

استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية
 
الصورة الرمزية بو هاشم





بو هاشم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

6-التين

الدليل من القران

(وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْأِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ )

فالتين من الاشياء التي اقسم بها رب العزة ، تخيل رب العزة يقسم بالتين والزيتون يعني ذلك فيها اسرار كثيره وفوائد للانسان فقط علينا البحث والتحري في ذلك ، اما بالنسبة للسنة النبوية فلم يكن التين متوفر في الجزيرة العربية مهد الديانة الاسلامية فلم تذكر في السنة النبوية ، فيكفينا شرفا ان رب العزة اقسم بها.

-التين يحتوي على المواد الهامة التي يحتاجها الانسان والتي تدخل في عمليات الاستقلاب(التحويل الغذائي) تخيل معي كل 100 غرام من التين الطازج تحتوي على:
-بروتينات 1,5مم
-كالسيوم55مم
-حديد70مم
-فيتامين أ 2مم ، فيتامين ج 2مم ، سعرات حرارية 80سعر حراري تقريبا.
لو اتنتقلنا الى التين المجفف كل 100 غرام من التين المجفف تحتوي على:
-بروتينات4.50مم
-كالسيوم23مم
-حديد3مم
-فيتامين أ7مم،
-317 سعر حراري

الذي يفهم من ذلك انه فيه اسرار غاية في الاستعمال:

من تجاربي الشخصية وخاصة للذين في عمري (بعد الخمسين) انصحهم باستعمال التالي وسيجد العجب العجاب من جميع التواحي وخاصة النواحي الجنسية ومشاكل البروستات وسيصبح يضاهي ابن العشرين في نشاطه:

جرعه واحده في اليوم مكونه من:



3 حبات تين مجفف ]بلغة اهل فلسطين قطين) ، 3 حبات مشمش مجفف ، 3 حبات جوز عين جمل ، 3 حبات لوز ، ملعقه وسط من حبوب لقاح النحل، اضف الى ذلك صباحا كاسة عصير جزر طازج ومساءً كاسة عصير برتقال طازج وشوف الصحة كيف بتصير[/color]

أو بطريقة ثانية كالتالي: 3 حبات من كل من المواد التالية ( تين مجفف أو قطين... مشمش مجفف... جوز أو عين جمل... لوز) ضع عليهم ملعقة وسط من حبوب لقاح النحل.... ثم صب عليهم كأس من عصير الجزر الطازج وتناولهم في الصباح على نية الشفاء بعد أن تقول يا الله يا كريم...أما في المساء فنفس المقادير اخلطها مع كأس من عصير البرتقال

الى أخواتنا في الله أيضا نقول:

بكل امانه وعلى ما اقول الله شهيد سيحصل الجسم على ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن والعصائر عوامل مهمه مضاده للاكسده., ولا تعتقد أخواتنا أنّ هذه الوصفة فقط للرجال فأيضا تمد النساء بالمناعة تقيهم من جميع الأمراض باذن الله.


-لعلاج الامساك ثلاث حبات تين مجفف ليلا مع 3 حبات مشمش مجفف حيث يعتبر المشمش من اعلى الاطعمة التي تحتوي على نسبة الياف وهذا عامل مهم في علاج الامساك

-يعتبر من الادوية النافعة لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي اذا طبخ مع الخلبة وخاصة التين المجفف.
-يستعمل لبن التين وخاصة الغير مروي بالمياه علاجا فعالا لعلاج الثأليل

-لعلاج انهيار الاعصاب خذ يوميا تسع حبات تين مجفف مقمسة على ظول اليوم بمعدل ثلاث حبات في الجرعه فقط افتح حبة التين وضع فيها حبة جوز عين جمل في خلال اسبوع او اسبوعين ستلمس الفرق 100% حيث تقوي الاعصاب بشكل ملموس.

7-الزبيب

لقد ورد ذكر العنب في القران الكريم 11 مره والزبيب هو مجفف العنب وهو عدة انواع حسب لون الثمره والبذور. لمزيد من التفاصيل عن العنب اضغط لقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم عدة احاديث عن الزبيب فيما يخص الزكاة ، قطعا لأنه من الأقوت الهامة التي تُخرج منه الزكاة وكان من الاقوات
العــنب علاج طبيعي لأمراض عديده عدا السكري

،يقاوم الشوارد الحره في الجسم وذكر في القران الكريم 11 مره

شجرة العنب : تسمى بشجرة العنب ، الكرمه ، داليه ، وهي نبات متسلق في الفصيلة العنبية واسمه العلميVitis Viniferaيستعملونه الناس في عمل العرائش والاستظلال تحتها وتسمى بالانجليزي " vigne ، ويقال أن أصل هذه الشجرة من آسيا وأُدخلت إلى منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط عن طريق الفنيقين وانتشرت زراعتها في معظم أنحاء العالم.ثمر شجرة العنب : ثمر هذه الشجرة من ناحية اللون نوعان الأبيض والأحمر أو الأسود وقد عرفه البشر منذ أقدم الأجيال ، وورد ذكره في أساطير وحكايات القدماء وعرفت أنواع عديدة من العنب منذ عهد النبي نوح علية السلام ، وورد ذكر العنب في التوراة والأناجيل و ذكر اسم العنب في القران الكريم احد عشر مره من جملة النعم التي انعم لله بها على عبادة في هذه الدنيا ، وفي الجنة ورويت أحاديث عن العنب على لسان النبي علية الصلاة والسلام .

المواد الفعالة في الشجرة والأوراق : تحتوي شجرة الكرمة على فلافونيات ، حموض التنيك ، وأحماض الطرطرات ، والأينوسيتول ، والكاروتينات ، والكولين ، والسكريات.

المواد الفعالة الموجودة في الثمر : حمض الطرطريك ، الماليك ، السكريات ، البكتين ، حموض التنيك ، وغليكوزيدات الفلافون والأنتوسيانينات(في الأوراق الحمراء والعنب الأحمر) ، فيتاميناتA,B2,B1,Cومعادن(البوتاسيوم ،الكالسيوم ،الصوديوم ،المغنيزيوم ، الحديد ،الفسفور ،)وبعض المواد الدهنية والبروتينية.

العنب في الطب القديم : العنب الحديث القطاف يسهل البطن ، ونافع للمعدة ، و مقوي جنسي ، ويقوي البدن ويخصبه بسرعة ، ويولد دما جديدا ونافع للصدر والرئة ،هو احسن الفواكه تغذية يسمَّن ويصلح هزال الكلى ، يصفي الدم ، يعدل الأمزجة الغليظة وينفع من السواد والاحتراق ، وكان الطبيب اليوناني ( ديوسقوريدس) : يعتقد أن العنب يشفي من الحميات الحارة ، ونزف الدم من الصدر ، والدزنطارية ، و أمراض الكبد . وكان عصير العنب معروفا كمطهر ومدر للبول وضد الحميات , كما أن الزبيب المجفف بالشمس كان يستخدم كملطف في الأمراض الصدرية , و أمراض الرئة والكبد والكلة والمثانة , و أكله مع البزر يقاوم الإسهال , وأوراق العنب تستعمل ضد أمراض الجلد , ولوقف النزيف عند المرأة . كما أن الماء الذي يسيل من أشجار العنب في الربيع , والذي يسمية القدماء (دموع العرائش ) كان يستعمل لاذابة الحصى.

العنب في الطب الحديث : عرف الطب الحديث في تحليل العنب أنة يحتوي : البوتاسيوم , المنغنيز , والكالسيوم والمغنيسيوم , والصوديوم , والحديد , والكلور , و الفسفور , واليود بنسب عالية وهو غني بالفيتامينات A,B,Cويحتوي الكيلو الواحد منة من 120 ـ 150 غراما من السكر الهاضم , إلى جانب عناصر أخرى هامة تجعله معادلا ـ في التغذية ـ لحليب المرأة , ويكفي وحدة لتغذية الطفل في الأشهر الأولى من حياته , ويستحق أن يكون نوعا من ( الحليب النباتي ) ، ويعتبر معالجا للامساك لدى الاطفال الرضع إلى حد ما كما أن الكيلو الواحد يعطي من القيمة الحرارية اكثر من 900 حروري أي ضعف ما في غيرة من النباتات وبنتيجة التحاليل والتجارب اعتبر العنب الفاكهة الأكثر كمالا وغني بالمواد الغذائية ويشاركه التين في هذه الصفة ، وتبين أن لتر واحد من عصير العنب يقدم غذاء للطفل بمقدار ما يقدمه لتر من حليب آلام لطفلها ، ويمتاز بأنة أسهل هضما من الحليب من جهة الهضم ، أن الكيلو من العنب الناضج يحوي ما يعادل ستة غرامات من ( بيكربونات الصودا ) وماء العنب غني بالأملاح المعدنية ـ وبخاصة البوتاسيوم ـ وهذا ما يجعله مدرا قويا للبول ، وليس من المدهش أن نسمع من الأطباء الطبيعيين نتائج هامة حصلوا عليها في اعتماد العنب علاجا لمرضاهم في كثير من الحالات ، وهم ينصحون بتناول 200 غ من العنب على الريق صباحا ، و مثلها خلال خمس ساعات خلال موسم العنب ، فيحفظ الجسم بذلك بالكثير من العلل والآفات ، ويجب أن يؤكل بالبذور علىغير العادة المتبعة برمى البذور من الثمر أثناء الاكل وهذا أكبر خطأ كما سترون لاحقا لفوائد البذره.

رأي الطب النباتي :: العنب معدود من الفواكه النافعة لادوية الصدر . فيُعمل من عصيره مشروب ذو تأثير كبير ضد السعال وآفات الرئة ، وشاي أوراق العنب فيه خاصية إدرار البول والقبض ، ولذلك يوصف في أحوال الدوسنطاريا ، والإسهال وانحباس البول وتقطره ، واليرقان . ويوصف العنب علاجا شافيا للرمل ، و أمراض الكلى ، و الإمساك .

لقد عرف خبراء التغذية فوائد العنب ، وعُنى كثير من العلماء بدراسة فوائدة الدوائية وجربوه بأنفسهم ، وأعتمدوه كمدر بولي حيث يزيد في إدرار البول ، ويقلل من حموضته ، ومن المقدار المطلق النسبي لحمض البوليك ويلين الأمعاء ، ويقلل الاختمارات فيها ، ويزيد في خاصية الجسم لاختزان المواد الدهنية ، وتنبيه وظائف الكبد ، فيزيد في إدرار الصفراء وهي خاصة تعتبر غاية في القيمة وعليها تتوقف فائدته ، واختزانه المواد الآزوتية والدهنية في الجسم يعين على مقاومة الضعف ، ويزيد في قوة مقاومة الأمراض والانحلال ، وخاصة للمسلولين والمصابين بسرعة الانحلال في أنسجة الجسم ، ويعين على الشفاء ، والعنب يحفظ أنسجة الجسم من الاحتراق لاحتوائه على مواد أيدروكربونية كثيرة قابلة للاحتراق .

طريقة التداوي بالعنب : أن يتناول منه المريض(يُستثنى منه مرضى السكر) ما يستطيع على الريق ، ويعرّض جسمة للشمس والهواء النقي , ويقوم بالتمارين الرياضية والمشي في المنتزهات , وكلما شعر بالجوع تناول الكمية التي يستطيع , ويقتصر طعامه على العنب وحدة , ويستمر على ذلك عدة أسابيع حتى تعود إلية القوة والشفاء .

من تجارب الطب الطبيعي :: مما لفت نظري في كثير من المراجع أن الإحصاءات الخاصة بمرض السرطان أن المرض يكاد يكون معدوما في البلدان التي يكثر فيها العنب ويعد عنصرا هاما من عناصر طعام السكان , وقد اُستعمل العنب فيها كعلاج للسرطان : فوجدوا المريض يتخلص من الآلام خلال بضعة أيام ولا يعود يحتاج إلى عقاقير مهدئة أو منومة , وفي الحالات القابلة للشفاء كان المريض يتقدم ببطء نحو الشفاء بفضل ما للعنب من اثر فعال في تنقية الدم , وإزالة الاضطراب المفاجأ في نمو أنسجة الجسم . وقد جُرّب العنب في عدة بلدان من قبل عشرات الأطباء فكانت النتائج باهرة .

طريقة العلاج هي : أن يصوم المريض عن الطعام إطلاقا إلى أقصى مدة ممكنة , ثم يفطر على كوب أو كوبين من الماء النقي المضاف إلية قليل من عصير الليمون , وبعد ساعة يتناول أول وجبة من العنب ـ بعد غسلة جيدا ويمضغ جلدة وبذوره , والبذور والجلد تقوم بتنشيط المعدة , ويأكل العنب كل ساعتين , أو حسب ما تملية شهية المريض ـ من الصباح الباكر إلى ما قبل النوم بساعتين أو ثلاث ، ويستمر هذا النظام الغذائي المقتصر على العنب لعدة أسابيع , وفي بعض الحالات يجب الاستمرار أكثر من ستين يوما , وفي حالات شكوى المريض من إمساك مزمن يمر اكثر من أسبوع قبل أن تضهر نتائج هذا العلاج , وفي حالات أخرى كانت أعراض التحسن تظهر بعد يوم أو يومين .

جميع أنواع العنب صالحة لاحتوائها كلها على طرطرات البوتاس والأملاح المعدنية الأخرى المفيدة في حالات السرطان , ولتفادي فقدان الشهية تُقدم للمريض أنواع مختلفة من العنب ، والكمية الواجب تناولها تكون بحسب ميل المريض وشهيتة , وحين يُعرِض عن أكل العنب يعني ذلك أنة ما تزال هناك كمية كبيرة من السموم في جسمة وهنا يستحسن إطالة مدة الصيام حتى يستسيغ المريض أكل العنب و يطلبة من نفسة ، ويحسن البدء بكميات قليلة لا تزيد عن ( 84 ) غراما في الوجبة الواحدة ثم تزداد تدريجيا .

كيف يستفاد من العنب أكلا : يعتبر العنب هاضم جدا ، منشط للعضلات والأعضاء ، مجدد للخلايا ، طارد للسموم من البدن ، مرطب ، مدر ، مطهر ، مفرغ للصفراء ، وهو ينفع في : فقر الدم وزيادة الوزن ، والإرهاق ، ودور النقاهة ، ونقص الغذاء ، والهزال ، وضعف الأعصاب ، وضعف العظام ، واضطرابات الكبد والطحال ، واضطرابات الصفراء والدم ، وداء المفاصل ، والرثيـة ( الروماتيزم ) ، والحصى ، والتسمم ، اضطرابات ضغط الدم ، والهضم و الإمساك . والعاهات الجلدية ، والعناية بالوجه ، والتهابات الأمعاء ، و للإستفادة الجيدة من العنب :

1.يجب أن يغسل العنب بالماء المصبوب علية لإزالة سلفات النحاس أو أية أي من الادوية التي ترش علية عادة وفي حالة اتباع نظام المعالجة بالعنب يجب الاختصار علية وحدة ، وان يأكل منة من كيلو إلى اثنين في اليوم الواحد إذا لم يكن مصابا بالسكري .

2. يشرب من عصيره من 700الي 1400 غ وذلك للعلل التالية : إدرار البول ، تطهير المعدة ، مكافحة الحامض البولي ، لزيادة إفرازات المرارة ، لاذابة الحصى ، وللتخلص من الرمال ، الإمساك ، لعلل المفاصل والتسمم ، والبواسير وبعض حالات السل الصدري .

3. لا يسمح للمصابين بالسمنة أن يتناولوا من العنب اكثر من 1200غ في اليوم ، وذلك في يومين اثنين فقط في كل من عشرة أيام .

4. للتخلص من السموم يشرب ثلاث أكواب من عصير العنب يوميا بعد تناول الطعام بوقت طويل .

5. تناول دبس العنب مع التفاح والكمثري والسفرجل يفيد كمطهر جيد .

6.عصير العنب غير الناضج يفيد مرطبا، وفي حالات الخناق الصدري ، واحمرار الجلد ونفث الدم .

7.عصير العنب الناضج يكون مسهلا ومطهرا .

8.الماء الذي يسيل في الربيع من أشجار العنب تؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحا ضد حصى ورمال البول والمرارة

9. العنب اليابس (الزبيب) فيه خواص العنب الطازج ، وهو منشط جدا ومقو ، وفية الخصائص اللازمة لتسكين الآلام وشفاء أمراض الصدر ، وأمراض البول ، والمثانة ، والكبد ، وقصبة الرئة .

الاستعمالات الخارجية للعنب:أما خارجيا كما يلي :

1.يستعمل عصير العنب لغسل الوجه بواسطة قطعة قطن ، ويترك لمدة عشر دقائق حتي ينشف ، ثم يغسل بماء فاترمع قليل من بيكربونات الصودا .

2. يصنع من ماء شجر العنب ( دموع العرائش ) كمادات توضع على الجراح فتشفى ، كما يستعمل قطرة ضد الرمد زيت بذور العنب : أن استخراج زيت من بذور العنب يعود إلى بدء القرن التاسع عشر ، ولكن هذا الجوهر الدسم لم يدرس حقيقة إلا خلال الحرب العالمية الثانية ، وقد اظهر التحليل غناه بحوامض دسمة غير مشبعة ( نحو 85% ) ، وفية عناصر من فيتامين (هـ ) ، وأيضا هذه المادة الثانوية تتطلب تحريات تتعلق بالكرمة نفسها ، وتدعو عددا من المهتمين في العلاج الغذائي إلى البحث في أشياء تتعلق بزيادة الكوليسترول ، والإشعاعات وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى بحث العلل القلبية ونسيج القلب .

لقد اصبح زيت بذر العنب معروف في بعض المناطق ويُروج له بكثرة ، ولعل الأبحاث التي تتواصل من شأنها أن تسفر عن فوائد جليلة لجسم الإنسان من الوجهتين الغذائية والعلاجية.

نوى العنب أهم من ثماره : نوى العنب أهم من ثماره وبالتالي فإن خلاصة النوى أفضل لصحة الإنسان من "خلاصة" الزبيب وفقا لدراسة ألمانية جديدة تقول إن خلاصة نوى العنب تحتوي على مواد مضادة للجذور الحرة الضارة أقوى 50 مرة من فيتامين "E" و 20 مرة أكثر من فيتامين Cوعبّر البروفيسور هولغر كيسفيتر من مستشفى "شاريتيه برلين" عن قناعته بعدم وجود زيت آخر يحوي هذا التركيز من مادة "بروكيانيدين" المضادة للجذور الحرة مثل زيت نوى العنب. وتعتبر مادة "بروكيانيدين" من أكثر المواد النباتية فعالية ضد الجذور الحرة وهي مادة تكثر بتركيز عال في زيت نوى العنب المحضر دون استخدام الحرارة وبتركيز أعلى في دقيق النوى المطحونة ، وقارن كيسفيتر بين تأثير بروكيانيدين والمواد المضادة للتأكسد الأخرى مثل الكارتينويد والبوليفينول وتوصل إلى أن المادة المستخلصة من نوى العنب أقوى20مرة من الأول و17.8 مرة من الثاني ، يصنف العلماء اليوم نحو 200 مرض في قائمة الأمراض التي تسببها الجذور الحرة والتي تتراوح بين الأورام السرطانية

وأمراض القلب والدورة الدموية.
وصفة وقائية:خليط من زيت العنب وزيت الحبة السوداء للقضاء على الشوارد الحرة في الجسم لمدة شهر مقدار ملعقة صغيرة صباحا ومساءً بمعدل يوم بعد يوم للإنسان السليم ، أو تخلط مع صحن السلطة للعائلة جميعا يوميا.

كريم زيت بذور العنب :

الخواص : إن فعالية كريم زيت بذور العنب تعتمد المعالجة الوقائية الداعمة للجهاز المناعي الناتجة عن تركيب بذور العنب الصافي 100% المزروعة طبيعياً وغير المعالجة كيميائياً .

ذوفوائد وخواص عديدة:
1.علاج فعال في جميع حالات الحروق والقروح والجروح الجلدية وخلاصة أزهار البابونج بزيوتها الطيارة المرممة والمضادة للالتهاب .
2.علاج فعال في حالات ترميم الندبات الجلدية مع القروح والحروق ( محتوى عالي من فيتامين TOCOPHEROL E ) .

3. مرمم لخلايا الجلد الناتجة عن جفاف وتهتك البشرة وجعل الجلد أكثر حيوية وليونة .
4.الركودة الدموية الوريدية والتخرشات الجلدية الناتجة عن البواسير .

أما بالنسبة للتصنيع البسيط بالطرق البيتية والتي أنصح أي انسان أن يصنعه كالتالي:

1.زيت نوى العنب 10مل

2.زيت البابونج 5مل

3.زيت جنين القمح 5مل بدلا من كبسولات فيتامين E

4.زبدة كاكو 20مل

وهذه الزيوت متوفر في محلات العطارة وبأسعار مناسبه للجميع ، هذه المقادير ممكن زيادتها في حال عمل كمية كبيرة ، فقط أنصح في أول مره أن تجرب في كمية بسيطه .

كيفية التصنيع:تدفئ الزيوت بعد خلطها مع بعض على نار هادئة ، ثم تذوب زبدة الكاكاو وتضاف على خليط الزيوت وتحرك جيدا وتبرّد ثم تحرك ثانية حتى تصبح كريما ويوضع في عبوات ويكون جاهزا للاستعمال .

طريقة الاستعمال : تُنظّف البشرة جيداً ثم توضع الكمية المناسبة من الكريم ويدلك بها الوجه والكفين والعنق .

التأثيرات الجانبية : لا يوجد أي تأثيرات جانبية للكريم .

مع تمنياتي للجميع بوافر الصحة والعافية

هذه المقالة احدى مقالاتي التي نشرتها مجلة الصحة والطب التابعة لجريدة الخليج الاماراتية جزاهم الله كل خير والتي تصدر في الشارقة عاصمة العرب الثقافية في العدد رقم 383 يوم السبت بتاريخ25/3/2006 ، فحواها تتحدث عن العنب ، المواد الفعالة ، إستعمالاته ،حتى تعم الفائدة للجميع ، لا تنسونا من خالص دعائكم

الهامة والتي منها التمر والشعير والبر والزبيب وكما اسلفنا ان العنب ذُكر في ايات عديده فبالتالي للعنب وللزبيب اهمية كبيرة في الغذاء اولا والعلاج ثانيا فلا بد من الغوص في هذه الخصائص.

الزبيب يحتوي على نسبة سكريات عاليه ونسبة معادن عاليه جدا وكثير من الفيتامنيات التي يحتاجها الانسان والتي تدخ ل في عمليات الاستقلاب.

فوائد الزبيب: يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة التي تعبر نافعه جدا من مشاكل القلب والكلى والكبد والطحال ونافع جدا بل معالج لكثير من مشاكل الجهاز التنفسي وطارد للبلغم.

الاستعمال:

-يمكن ان يمرس(يعجن في ماء) ويشرب هذا العصير حيث يعتبر من اكبر العلاجات لمشاكل البحة الصوتية ومنقي الصدر وطارد للبلغم.-

من تجاربي الشخصية اخي الكريم حاول استعمل صباحا كمية من الزبيب ويا حبذا من مضاعفات الرقم 7 بحيث إذا أُخذت صباحا عند صلاة الفجر تعتبر وقود للعضلات بشكل عام وخاصة لمن يعانون من مشكل في العضلات وخاصة مرض الكزاز والتشنجات العضلية مع تدليك العضلات قبل النوم بزيت جنين القمح سيجد العلاج السحري في ذلك وسيكون بين مصدق وغير مصدق لما يحصل.

-لعلاج البحة كالتالي: 10 غرام زبيب منزوع النوى ، 3 حبات لوز حلو ، 3 حبات جوز ، 10غرام صنوبر تعجن اولا ثم تخلط مع 100 غرام عسل وتحتسى احتساء تحت اللسان فما وجدت احسن من هذا العلاج لبحة الصوت، فقط يمنع من مرضى السكر.

8.اليقطين

الدليل من القرأن

قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الصافات اية رقم 146 (وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146)

لدليل من السنة النبوية:

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع عن إسمعيل بن أبي خالد عن حكيم ابن جابر عن أبيه قال دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم في بيته وعنده هذا الدباء فقلت أي شيء هذا قال هذا القرع هو الدباء نكثر به طعامنا * ( صحيح ) _ مختصر الشمائل 136 ، الصحيحة 2400 .

لمزيد من التفاصيل عنه اليقطين او الدباء

الاستعمال:

1.طبخا على البخار او مع الشوربات فانه سهل الهضم ومقوي لصبغة الميلانوين الصبغه الجلديه والتي يعاني من نقصها مرضى البهاق.
2.يعتبر من الاطعمة السهلة الهضم فبالتالي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.
3.زيت القرع يعتبر زيت علاجي لمرضى البروستات شربا ملعقه صغيره صباحا ومساءً,
4.يعتبر جيدا لمن يعانون من مرض الصدفية دهانا.
5.يعتبر القرع من النباتات ذات المزاج البارد الرطب لذا ينفع من حرارة المعده اكلا وقاطع للخط الصفراوي الناتج عن فرط عصارة المراره.
6.بذور اليقطين المره يعتبر قاتل للديدان الشعرية ، جرعة الاطفال 7 حبات على الريق وللكبار 21 حبه على الريق ويا حبذا بعد ساعه يشرب خلفها من المسهلات الطبيعية مثل السنا مكي مع الكمون.
7.عصارته نافعه بعد تصفيتها من مشاكل الاذن حيث يخلط بنسب متساوية مع ماء الورد وتقطر به الاذن

البحث منقول من موقعنا سنابل الخير لطب الأعشاب
بادارة طبيب الأعشاب أبو مصطفى جزاه الله كل خير.


ما أصبت به في هذا البحث فمن توفيق الله عزوجل وما أخطأت به فمني ومن الشيطان







التوقيع

انا قلم بلا وطن


سائح في كل مكان


ابحث عن حبر لكلماتي


فلا اجد الا سراب واوهام


فانا اكتب من اجل التاريخ


فلك الحق بان تؤمن بكلماتي


او تتركها علها تجد من يفهمها
بوهاشم



</EMBED>
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 01:11 PM   رقم المشاركة : 4
استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية





ذوق ورآسي فوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

موضوع جميل جدا

اشكرك بو هاشم ع الافاده

تقبل مروري

ذوق ورآسي فوق







    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2008, 05:15 PM   رقم المشاركة : 5
مشرفة المنتدى العام
استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية
 
الصورة الرمزية سقطرية





سقطرية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

موضوع جميل ومفيد .. جزاك الله خيراا ..^^
تسلم ..يعطيك العافية ..^^







    رد مع اقتباس
قديم 10-15-2008, 11:17 PM   رقم المشاركة : 6
استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية استضافة الملف بواسطة مركز الملفات - مجموعة ترايدنت العربية
 
الصورة الرمزية ~¤ô¦¦As Milan¦¦ô¤~





~¤ô¦¦As Milan¦¦ô¤~ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مختارات من الطب النبوي (بحث طويل)

مشكوووووور أخووي ع المواضيع الجميله والمفيده يعطيك الف عافيه

ونتريا منك كل جديد ،،،







التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 

الساعة الان حسب التوقيت المحلي لمدينة حديبوة

الثلاثاء 23 من ديسمبر 2009 , الساعة ألان        00:55:10 مساءً   

(الأخبار المشار إلى مصادرها والمقالات إلى كتابها لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع )


 

   °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°    °ˆ~¤®§][ ارخبيل سقطري ][§®¤~ˆ°
      

Powered by vBulletin® Version 3.8.2, Copyright ©2000 - 2014, IRAQMOON

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات أرخبيل سقطرى

Security byi.s.s.w

 

Security team

 
تصميم عرب لاير تصميم